ص.ب 1523 المنور

السانية، وهران - الجزائر

direction@enp-oran.dz

البريد الإلكتروني

041 51 87 47

اتصل بنا في أي وقت

بوابة المنصات الرقمية

Plateforme Numérique du MESRS CNN

بوابة المنصات الرقمية

المنصات الرقمية جزءًا من تنفيذ الخطة الرقمية الرئيسية التي اعتمدتها الوزارة والمكونة من 7 محاور استراتيجية و 16 برنامجًا استراتيجيًا و 102 برنامجًا تشغيليًا يتم تنفيذها بحلول ديسمبر 2024 ، بهدف تسهيل نجاح الطالب في مراحل دراسته الجامعية المختلفة ,بدء من مرحلة التوجيه إلى غاية التخرج والاندماج المهني , والسعي على تشجيع الابتكار التربوي وتحديث الحوكمة بمختلف جوانبها.

 

المحور 2 : الرقمنة في خدمة عرض تكوين منسجم


أرضية " قدامى الخريجين وصيت الشهادات"

قصص النجاح ، المناصب التي يشغلها الخريجين، الفرص المتاحة للطلبة مثل تربص الادماج

أرضية تمدرس الطالب

نشر الشهادات المدرسية، كشوف النقاط، جداول التوقيت، الرزنامات

 

المحور 3: الرقمنة لدعم نجاح الطالب


أرضية الدروس عبر الخط بما فيها الطب

إستعمال أرضية مودل ، إستعمال الأرضيات المحلية الموجودة و الحرص على تأمينها

أرضية للطلبة الجدد

موجهة للاسئلة المطروحة من طرف الطلبة و الاشخاص المهتمين بالتكوين في المؤسسات الجامعية و الخدمات المقدمة من قبل ديوان الخدمات الجامعية

أرضية توجه للطلبة نحو التخصصات

معلومات، نصائح لتسهيل توجيه الطلبة نحو التخصصات أو الشعب
أرضية توجه للطلبة نحو الحياة العملية

وضع دليل محلي للمؤسسات (تحديد) لفائدة الخريجين الجدد

 

المحور 4 : الرقمنة في خدمة نشاطات البحث


أرضية لمصنف مشاريع البحث القائمة و التي أنجزت

يتعلق االمر بسجل أشغال البحث التي تتيح أكثر مرئية أو التي انجزت في المخبر من األهمية يمكان تقديم تفاصيل أكثر عند تقديم العروض


أرضية تشاركية لدعم الابتكار

المساعدة على الحضن - تقاسم المشروع على مؤسسات الناشئة

أرضية اجراءات احداث مخابر بحث للتصنيع

أرضية اجراءات احداث مؤسسة ناشئة

نظام معلوماتي مدمج

دراسة وتحليل "الأجزاء الموجودة" وتصميم أخرى بطريقة متكاملة . إيجاد الواجهات الازمة مع PROGRESS

المحور 7 : العلاقات الوطنية و الدولية

أرضية لمنشورات المؤسسات

تحتوي على المجلات والمقالات والكتب المنشورة في المؤسسة

أرضية إدارة ومتابعة الطلبة الأجانب


أرضية إدارة ومتابعة التكوين (أو التنقل) في الخارج

المعالجة الالية للطلب حسب رأي المجلس العلمي